كورة

منتديات كورة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روح قطر "يو ـ 96" يتوّج بطلاً لسباق إير غارد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 237
نقاط : 613
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2010

مُساهمةموضوع: روح قطر "يو ـ 96" يتوّج بطلاً لسباق إير غارد   الإثنين سبتمبر 20, 2010 9:34 pm




حقق القبطان الأمريكي ديفيد فيلووك قائد الزورق القطري "روح قطر يو ـ 96" أروع انتصار له في سباق إير غارد في سان دييغو بولاية فلوريدا ليتعادل مع القبطان الأسطورة شيب هانواير مسجلاً 61 انتصاراً.

وتوّج قبطان الزورق القطري بطلاً لسباق إير غارد ـ الجولة الخامسة من بطولة "أتش 1 أنليمتد هايدروبلين"، وأقيم السباق في خليج ميشن في سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الأحد الماضي.

وكان القبطان الأمريكي فيلووك قد سجل بفوزه في هذا السباق للمرة السابعة، رقماً قياسياً غير مسبوق. وكانت آخر مرة قد فاز بها بلقب هذا السباق في عام 2005. وشارك في سباق الأحد الماضي 12 زورق هايدروبلين، وهو أضخم اشتراك في تاريخ السباق المرموق الذي يمتد لنحو 45 عاماً.

بالإضافة إلى ذلك، بات فيلووك قاب قوسين أو أدنى من مضاهاة عدد انتصارات قبطان سان دييغو الشهير بيل مونسي الذي فاز بلقب 62 سباقاً خلال مسيرته المهنية الحافلة في عالم الزوارق السريعة، ويثق فيلووك بقدرة الزورق القطري "روح قطر يو ـ 96" على تحقيق هذا الإنجاز في جولة الحسم النهائية التي ستقام في قطر في نوفمبر القادم.

وتقدم القبطان القادم من ولاية واشنطن الأمريكية على منافسه العتيد ستيف ديفيد قبطان الزورق "أو بوي " من البداية حتى النهاية خلال اللفات الخمس، ولم يكن باستطاعة أي من المنافسين التغلب على فيلووك حيث فاز بأشواط السباق الثلاثة.

وعبّر فيلووك عن سعادته وارتياحه بتحقيق هذا الإنجاز الرائع بقوله: "لقد كان القبطان شيب هانواير معلمي الأكبر، ولم يكن باستطاعتي تحقيق هذا النجاح لو لم أتعلم منه أسلوبه وإستراتيجيته في السباقات طوال سنوات عديدة".


قطر تحتضن جولة الحسم

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/9/20/201092093939946734_3.jpg

وجاء ستيف ديفيد إلى سان دييغو متقدماً بفارق 500 نقطة على أقرب منافسيه، ليشاهد فيلووك يقلص الفجوة إلى 186 نقطة، وبذلك فان نتيجة البطولة ستُحدَّد في جولة كأس أوريكس في قطر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتأتي مشاركة الزورق القطري "روح قطر يو ـ 96" ضمن برنامج بطولة "أتش 1 أنليمتيد هايدروبلين" بهدف تمثيل دولة قطر في البطولة الأمريكية بتوجيهات سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني، رئيس الإتحاد القطري للرياضات البحرية، وذلك لتعزيز العلاقات المثمرة بين بطولة "أتش 1 أنليمتيد هايدروبلين" الأمريكية والاتحاد القطري للرياضات البحرية الذي سيستضيف خاتمة جولات هذه البطولة في دولة قطر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

واستهلت فعاليات سباق إير غارد يوم السبت الماضي بفوز قبطان الزورق القطري ديفيد فيلووك في شوط السباق الثاني "1 بي"، بينما فاز بشوط "ا1 ايه" القبطان جيف بيرنارد حامل لقب السباق في العام الماضي. وتمكن فيلووك من صد هجمات ستيف ديفيد من البداية حتى النهاية بمعدل سرعة وصلت إلى 151.544 ميلاً في الساعة، وحل جي مايكل كيلي في المركز الثالث.

وفاز فيلووك بشوطين "2 ايه وَ 3 ايه" يوم الأحد الماضي، وسجل أيضاً أفضل نتيجة في شوط التأهل بمعدل سرعة 162.604 ميلاً في الساعة. بينما سجل ستيف ديفيد ثاني أسرع زمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ko7ora.yoo7.com
 
روح قطر "يو ـ 96" يتوّج بطلاً لسباق إير غارد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كورة  :: رياضات ميكانيكية-
انتقل الى: