كورة

منتديات كورة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قطر تتأهب لاستضافة ماسترز التنس للعام الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 237
نقاط : 613
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2010

مُساهمةموضوع: قطر تتأهب لاستضافة ماسترز التنس للعام الثالث   السبت سبتمبر 18, 2010 6:13 pm




تتأهب قطر للعام الثالث على التوالي لاستضافة بطولة "ماسترز" رابطة لاعبات التنس المحترفات الدوحة 2010 والتي ستقام خلال الفترة من 26 إلى 31 تشرين الأول/أكتوبر على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

وستشهد البطولة مشاركة أفضل ثماني لاعبات في فئة الفردي وأفضل أربعة فرق في منافسات زوجي السيدات خلال جولة رابطة لاعبات التنس المحترفات لعام 2010 للتنافس على اللقب والجائزة المالية البالغة 4.5 مليون دولار أميركي.

وستقوم رابطة لاعبات التنس المحترفات بالإعلان تباعاً عن اللاعبات المتأهلات اعتباراً من أيلول/سبتمبر وذلك بناءاً على مجموع النقاط خلال الموسم في مختلف البطولات وفي البطولات الأربع الكبرى.

وكانت كل من الأرجنتينية جيزيلا دولكو والإيطالية فلافيا بينيتا قد حجزتا بطاقتهما لتصبحا أول فريق للزوجي يتأهل للبطولة الختامية.

وستسجل دولكو وبينيتا مشاركتهما الأولى في هذه البطولة كفريق واحد بعد موسم ناجح تمكنتا خلاله من الفوز بخمسة ألقاب أكثر من أي فريق آخر. كما أنها المرة الأولى التي تتأهل فيها كلتا اللاعبتين للبطولة الختامية للموسم في منافسات الفردي أو الزوجي.

وقد تم طرح التذاكر للبيع على شبكة الإنترنت، ويمكن الآن الولوج إلى موقع الإتحاد القطري للتنس www.Qatartennis.org وشراء تذاكر الحدث الفريد.

وسيتم أيضاً بيع التذاكر في عدد من المواقع بالدوحة سيعلن عنها الإتحاد القطري للتنس لاحقاً.

وتُعد الماسترز أهم وأكبر بطولة تشارك فيها لاعبات التنس المحترفات في العالم.

هذا وتستضيف الدوحة البطولة منذ عام 2008 وستكون هذا العام المرة الأخيرة قبل تسليم الراية إلى مدينة اسطنبول التركية التي ستستضيف البطولة خلال الفترة من 2011 وحتى 2013.

وشهدت بطولة العام الماضي حضوراً جماهيرياً بلغ حوالي 35 ألف مشجع كما استمتع الملايين حول العالم بحدّة المنافسات من منازلهم عبر شاشات التلفزيون حيث تمكنت الأميركية سيرينا ويليامس من الفوز بلقب الفردي بينما حاز الزوجي الإسباني المكون من نوريا فيفيز وماريا سانشيز على لقب زوجي السيدات.

الخليفي يشكر رابطة لاعبات التنس المحترفات




وقال ناصر بن غانم الخليفي، رئيس الإتحاد القطري للتنس: "إنه لأمر مثير أن نستضيف نسخة أخرى من البطولة إذ قمنا بتنظيمها لمدة ثلاثة أعوام متتالية. يعمل الإتحاد القطري للتنس جنباً إلى جنب مع رابطة لاعبات التنس المحترفات لتقديم نسخة مميزة من البطولة الختامية لكي يستمتع بها العالم كله. أود أيضاَ أن أنتهز الفرصة لأشكر رابطة لاعبات التنس على دعمها لدولة قطر في استضافتها للبطولة".

وأضاف: "إنني سعيد بتأهل كل من جيزيلا دولكو وفلافيا بينيتا إلى البطولة الختامية. إنهما لاعبتان ممتازتان ونتطلع لرؤيتهما في البطولة".

العلمي: نسعى لتنظيم أفضل البطولات

بدوره أكد كريم العلمي مدير البطولة: "إنه لشرف كبير لي أن أكون عضو بالفريق المنظم لتلك البطولة الكبيرة. فنحن في الإتحاد القطري للتنس نسعى إلى تخطي طموحات الجميع وتنظيم بطولة تصنف ضمن أفضل البطولات الرياضية بالعالم. إنني على يقين أننا سننجح وسنحقق أهدافنا".

وتابع قائلاً: " لقد استحقت كل من جيزيلا دولكو وفلافيا بينيتا التأهل إلى بطولة الدوحة بعد عام حافل بالإنجازات لذلك يسعدني أن أتقدم منهما بالتهنئة كونهما أول فريق يتأهل".

وتقام بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات منذ عام 1972، ومذ حينها أصبحت ظاهرة عالمية تجتذب تغطية إعلامية كبيرة لا توازيها أية بطولة رياضة نسائية أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ko7ora.yoo7.com
 
قطر تتأهب لاستضافة ماسترز التنس للعام الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كورة  :: الفئة الأولى :: تنس ارضي-
انتقل الى: