كورة

منتديات كورة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسعار تذاكر مباريات البوندسليجا تفجر موجة غضب في ألمانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 237
نقاط : 613
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2010

مُساهمةموضوع: أسعار تذاكر مباريات البوندسليجا تفجر موجة غضب في ألمانيا   السبت سبتمبر 18, 2010 12:25 pm





جاءت مناشدة مشجعي فريق بوروسيا دورتموند لمقاطعة مباراة الفريق المهمة والمرتقبة أمام شالكه والمقررة بعد غد الأحد ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لتؤكد المخاوف التي تسيطر على المشجعين من ارتفاع تكاليف مشاهدة المباريات في ألمانيا.

رغم انخفاض أسعار تذاكر مباريات البوندسليجا مقارنة بمباريات بطولات دوري محلية أخرى في أوروبا ، سيطرت حالة من الاستياء على المشجعين في ألمانيا من السياسة التي تتبعها بعض الأندية لرفع تذاكر مبارياتها المهمة.

وتجمع أكثر من 300 من مشجعي بوروسيا دورتموند احتجاجا على ارتفاع أسعار تذاكر المباراة أمام شالكه وطالبوا بمقاطعة المباراة في تصرف غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الألمانيا.

وقال مارك كوامبوتش المتحدث عن احتجاج المشجعين "هذا (الاحتجاج) ليس منظما ضد أي ناد بعينه. هدفنا هو مواجهة هذه المشكلة في مباريات الدوري بأكمله".

وأعاد نحو 1600 من مشجعي دورتموند تذاكرهم تضامنا مع الاحتجاج حيث بلغ سعر التذكرة 22 يورو (نحو 29 دولارا).

وصرح جويدو تشولز ، أحد العاملين بموقع مشجعي بوروسيا دورتموند ، إلى صحيفة "ريفايرسبورت" الالمانية قائلا "تجد معاملة مثل قطيع الماشية وتجد نفسك مضطرا لدفع ثمن تذكرة مثل أسعار تذاكر الأوبرا".

واعتبر الاحتجاج في البداية ظاهرة محدودة وجزءا من المنافسة بين مشجعي شالكه ودورتموند ولكنه تطور حاليا بعدما تزايدت مؤخرا اجتجاجات مشجعي الأندية الأخرى حيث أعلنت جماعات مشجعي هامبورج وفولفسبورج وفرايبورج مساندتها وتأييدها.

كما دعا نادي مشجعي فريق فيردر بريمن إلى مقاطعة مباريات الفريق التي تقام على ملعبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا بسبب ارتفاع أسعار التذاكر.

وكشف استبيان أجرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن ثلاثة فقط من 18 ناديا في دوري الدرجة الأولى لم ترفع أسعار تذاكر مبارياتها البارزة. والأندية الثلاثة هي باير ليفركوزن وسان باولي وماينز.

ويتزايد حرص الأندية على رفع تذاكر مبارياتها في المواجهات مع بايرن ميونيخ وفيردر بريمن وهامبورج وشالكه.

وحذر المشجعون الألمان من إمكانية عزوف المشجعين الشبان عن حضور مباريات البوندسليجا بسبب ارتفاع أسعارها كما حذروا من ارتفاع متوسط أسعار الدخول إلى الاستادات بشكل يقترب من نظيره في مباريات الدوري الإنجليزي. وقال كوامبوتش "يجب ألا نصل بالأجواء لمثيلتها في إنجلترا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ko7ora.yoo7.com
 
أسعار تذاكر مباريات البوندسليجا تفجر موجة غضب في ألمانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كورة  :: الفئة الأولى :: الدوري الالماني-
انتقل الى: