كورة

منتديات كورة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حامل اللقب أتلتيكو يخسر ويوفنتوس يتعادل في الدوري الأوروبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 237
نقاط : 613
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/08/2010

مُساهمةموضوع: حامل اللقب أتلتيكو يخسر ويوفنتوس يتعادل في الدوري الأوروبي   الجمعة سبتمبر 17, 2010 3:22 pm




سجل جافيتو هدفا قاد به فريق أريس سالونيكا اليوناني إلى تحقيق الفوز في أولى مبارياته ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) حيث تغلب على أتلتيكو مدريد حامل اللقب 1/صفر اليوم الخميس في افتتاح منافسات دور المجموعات بالبطولة.

وتمكن أريس سالونيكا ، الذي لم يتلق أي هزيمة على أرضه في المنافسات الأوروبية خلال 42 عاما ، من حسم المباراة لصالحه بهدف جافيتو في الدقيقة 59 من المباراة التي جمعت الفريقين بالمجموعة الثانية.

وتغلب مانشستر سيتي الإنجليزي على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي 2/صفر في المجموعة الأولى ، بينما سجل بتريك هيلمس ثلاثية (هاتريك) قاد بها باير ليفركوزن الألماني إلى فوز ساحق 4/صفر على ضيفه روزنبرج تروندهايم النرويجي 4/صفر في المجموعة الثانية.

كذلك سجل أرتجومس رادنيفز ثلاثة أهداف ، منهم هدف في الوقت القاتل ، ليقود ليخ بوزنان البولندي إلى التعادل مع مضيفه يوفنتوس الإيطالي 3/3 في المجموعة الأولى.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم تغلب الكمار الهولندي على شيريف تيراسبول المولدوفي 2/1 وسبورتينج لشبونة البرتغالي على مضيفه ليل الفرنسي 2/1 وسبارتا براج التشيكي على باليرمو الإيطالي 3/2 ودينامو زغرب الكرواتي على فياريال الأسباني 2/صفر وليفسكي صوفيا البلغاري على جينت البلجيكي 3/2 وسيسكا موسكو الروسي على مضيفه لوزان السويسري 3/صفر.

بينما تعادل كلوب بروج البلجيكي مع باوك سالونيكا اليوناني 1/1 ودينامو كييف الأوكراني مع باتي باريساف البيلاروسي 2/2 .

ونجح أريس سالونيكا ، الذي يدربه هيكتور كوبر المدير الفني السابق لفريق بلنسية الأسباني ، في استغلال عاملي الأرض والجمهور وتغلب على أتلتيكو مدريد بهدف وحيد للاعب جافيتو /26 عاما/ وسجله عندما تلقى تمريرة من مسافة بعيدة وسدد كرة متقنة من حدود منطقة الجزاء .

وكاد أريس أن يعزز تقدمه بهدف ثان لكن القائم أناب عن حارس أتلتيكو في التصدي للكرة ، كما أهدر الفريق الأسباني فرصة للتعادل عن طريق البديل دييجو جودين.

ولم يخسر أريس على ملعبه في 22 مباراة قارية ، وكانت آخر هزيمة له في البطولات الأوروبية ، أمام فريق أوجبست بودابست المجري 1/2 في تشرين ثان/نوفمبر 1968 .

واحتل أريس المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط خلف باير ليفركوزن الألماني الذي حقق بداية قوية وتغلب على روزنبرج تروندهايم النرويجي بأربعة أهداف نظيفة سجلها باتريك هيلمس (ثلاثة أهداف) في الدقائق الرابعة و58 و61 وستيفان رينارتز في الدقيقة 38 .

وتصدر مانشستر سيتي المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بعدما تغلب على مضيفه ريد بول النمساوي 2/صفر ، وتلاه يوفنتوس وليخ بوزنان في المركز الثاني بعدما تعادلا 3/3 في إيطاليا.

وافتتح مانشستر سيتي ، الذي شهد مشاركة واين بريدج للمرة الأولى في الموسم ، التسجيل بعد سبع دقائق من بداية المباراة بهدف أحرزه ديفيد سيلفا من كرة زاحفة.

وفي الدقيقة 63 سجل البرازيلي جو الهدف الثاني لمانشستر بعدما تصدى حارس المرمى جيرهارد تريمل لتسديدة من كارلوس تيفيز.

وفي مدينة تورينو الإيطالية ، كان اللاتفي أرتجومس رادنيفز هو بطل المباراة التي جمعت بين يوفنتوس وليخ بوزنان حيث سجل الأهداف الثلاثة للفريق البولندي.

وتقدم رادنيفز بهدفين لليخ بوزنان خلال أول نصف ساعة من المباراة ، وجاء أولهما من ضربة جزاء.

وبعدها سجل جيورجيو كيليني هدفين ليوفنتوس في الدقيقتين 45 و50 ثم أضاف زميله أليساندرو دل بييرو الهدف الثالث في الدقيقة 68 .

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز يوفنتوس لكن رادنيفز واصل تألقه حتى النهاية وخطف هدف التعادل 3/3 للفريق الضيف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.






و الشكر....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ko7ora.yoo7.com
 
حامل اللقب أتلتيكو يخسر ويوفنتوس يتعادل في الدوري الأوروبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كورة  :: الفئة الأولى :: الدوري اليوربي-
انتقل الى: